Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2016

اثر ومخاطر قناة طيور بيبي ومحطات الاطفال على الاطفال والحل

قنوات الاطفال بين الإدمان والرقص والألم


قنوات الاطفال بين الإدمان والرقص والألم

مخاطر قنوات الاطفال في السن المبكرة
انطلقت الكثير من القنوات الفضائية الموجهة للأطفال والعجيب اقبال الاطفال من سن مبكرة على قناة طيور بيبي وتعلق الاطفال بها لانها توفر الصوت والصورة مما يشكل لدى الطفل الخلل على مستوى الوعي والتركيز لاحظ عزيزي عزيزتي ما يحدث عندما تقوم بتشغيل القناة تحديداً امام طفلك والذي يبلغ من العمر سنة.
اولا: يجلس صامتا ولا يجلب انتباهه شيء من محيطه.
ثانيا: التركيز على شاشة التلفاز لفترة طويله.
ثالثا: تجد طفلك يرقص دون ابتسامه او وعي.
رابعا: يصحو في الليل يبكي.
خامسا: الصراخ المفاجىء.
سادسا: تعتبر المحطة مسكن للألم.
سابعا: عدم الحس الجسدي.
اعمل التجربة التالية اثناء مشاهدة الطفل للقناة بعمر سنة وشهرين قم بعض الطفل تدريجيا اثناء مشاهدة القناة فتجد كأن الطفل حصل على ابرة تخدير فلا يشعر بالألم. جرب المحاولة مرة اخرى بدون وجود القناة فتجد طفلك سحب يده او بكى مما يدل على انها تفقد الطفل الشعور بالواقع.
حاول ترك طفلك او طفلتك امام مشاهدة القناة واتركه وحيدا في الغرفة فتلاحظ انه لا يبالي ببقائه وحيداً مع قناة طيور بيبي. جرب ترك طفلك او طفلتك داخل الغرفة وحيدا ولكن هذه المرة بدون تشغيل التلفاز على تلك القناة فتلاحظ ان طفلك يتبعك او يبكي للحاق بك.
احرص اخي اختي من استعمال تلك المحطات كوسيلة الهاء لأطفالك فهم يخسرون الكثير من العوامل على جميع المستويات النفسية، الاجتماعية، الحركية، التحصيل الدراسي في مراحل متقدمة....!!!!!؟؟؟؟؟
ينصح جميع الباحثون على مستوى العالم ان تكون مشاهدة التلفاز لفترات محدودة حتى لا يكون لها الاثر السلبي على الاطفال في مختلف الاعمار....!!!!؟؟؟؟
ينجذب الاطفال الى طيور بيبي بسبب الموسيقى والاغاني دون اي ادراك للمحتوى ويحاول الطفل فك شيفرة الصور المتراكمة دون جدوى فتجده بلا حراك في العينين فمه مغلق يداه تتحركان واحيانا يتراقص وانت تكون فرح بحركات ابنك ولكنك تعاني الأمرين بسبب ان طفلك يبكي في الليل يصحو ويبحث عن الصوت والصورة التي شاهدها في النهار.

الحل للتخلص من مشكلة قناة طيور بيبي 

اولا: خفض مدة مشاهدة الطفل للقناة.
ثانيا: عدم ترك الطفل وحيدا اما القناة ومحاولة اشغاله بأي شيء.
ثالثا: استخدام العاب يمكنك ان تشغله بها مع مراعاة نوعية الألعاب المناسبة لسن طفلك حتى لا تؤذيه كإبتلاعها على سبيل المثال.
رابعا: الانتقال من قناة طيور بيبي الى قناة طيور الجنة مبدئيا وستلاحظ ان طفلك يصر على ان تغير على قناة طيور بيبي على الرغم انه لا يتحدث ولا يستطيع التعبير لصغر سنه.
خامسا: الغاء القناة رحمة بأبناؤك.
سادسا: سن التعليم يبدأ من ستة سنوات ولكن بسبب ظروف العمل للوالدين اصبح هناك مرحلتين بستان وتمهيدي وفي الماضي كانت تستغل الفترة من اربعة الى ستة سنوات بتحفيظ القرآن والأحاديث النبوية الشريفة فعملية التعليم من قنوات الاطفال في السن المبكرة بلا فائدة لأنها تؤدي الى التشتت والضياع ولا يوجد موضوع معين ولذلك عليك الغاؤها بالتدريج.

ملاحظة 
خطورة هذه المحطات تندرج على الاطفال تحت سن اربعة سنوات ويمكنك ضبط فترة المشاهدة للأطفال فوق اربعة سنوات.

 قد يقول القائل ان تلك المحطات وصلت القمة وان هناك غيورين ويحاولون الحد من نسبة المتابعون او ان لهم مصالح خاصة ضد تلك القنوات ولكن لنا ابناء نحن بحاجة اليهم لا نريد ان يصاب ابناؤنا بالتوحد او مشاكل بالنطق او الارق والصراخ وهم بعمر سنة اثناء النوم،  يهدؤون عند تشغيل تلك القنوات وكأنهم ادمنوا عليها بل نريد مجتمع نقي لا يكون فيه تشويش عقول الاطفال والسيطرة عليهم.
نسأل الله السلامة لكم ولأبناؤكم

Share:

هناك تعليق واحد:

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

اصابة عشرات الفلسطينيين بالغاز والرصاص ومظاهرات في عواصم عربية احداث الاقصى

احداث الاقصى الجمعة 21/7/2017 #جمعة_الغضب  مواجهات واصابة العشرات في عدة مناطق بسبب منع الآف المصلين من الوصول الى المسجد الاقصى فتمت ...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة