Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More
قيمة الحياة أن نقدم الفائدة للجميع صحة علاج معلومه خبر نصيحة All of us are human beings, let us care about what others need

الخميس، 2 فبراير 2017

سعال الاطفال الاسباب والعلاج

ما هو السعال
طفلة تسعل

السعال هو عمل لا ارادي يهدف إلى تعزيز تطهير الشعب الهوائية العليا. المواد التي يتم دفعها خارجا قد تكون نتيجة لظروف عديدة - من التهاب في الرئتين أو الجيوب الأنفية او جسم غريب تم استنشاقه عن طريق الخطأ (على سبيل المثال، طعام أو لعبة صغيرة). قد يكون السعال أيضا من أعراض وظيفة خطرة  للرئة (على سبيل المثال، التنفس) أو تعكس حالات نادرة (على سبيل المثال، التشوهات التشريحية).

وجميع الأطفال معرضون للسعال أحيانا، ولكن السعال المتكرر ، وصعوبة في التنفس مع سعال أو سعال تقيحي او وجود مادة دموية يتطلب إجراء تقييم شامل في الوقت المناسب. وهناك ما هو "رطب" أو "مخاط" .السعال يبدو مختلفا من السعال "الجاف" أو "مع بحة " أو "اللحائي" ( "يبدو وكأنه مغلق") السعال. قد يكون من المفيد تسجيل صوت السعال قبل تحديد موعد مع طبيب الاطفال فصورة افضل من الف كلمة.

متى يكون السعال مزمن

وأكثر المتخصصين في الرئة يصنفون أعراض السعال بأنه "حاد" – ذلك الذي يدوم أقل من أربعة أسابيع مقابل "المزمن" – الذي يدوم لفترة أطول من أربعة أسابيع.


ما هي الأسباب الشائعة من السعال الحاد عند الأطفال؟


حيث ان سعال الأطفال قد يترافق مع مجموعة واسعة من الحالات، فإنه من المفيد أن ننظر في الأسباب المحتملة في إطار مختلف من الفئات. وتشمل هذه الفئات :


العدوى Infection

• إن السبب الأول للسعال عند الأطفال الشائع البرد (عدوى الجهاز التنفسي العلوي). عموما هذا السعال ثانوي لتصريف المخاط أسفل الجزء الخلفي من الحلق، وبالتالي تحفيز مركز السعال الا ارادي. معظم الأطفال أقل من ثماني سنوات من العمر لا يمكنهم "السعال" بكفاءة للتخلص من المخاط. عموما السعال لديهم  يدفع المواد من منطقة واحدة من الجزء الخلفي من الحلق إلى آخر. الأطفال عادة سوف يبتلعون المخاط بعد السعال وأثناء النوم. ومن المعروف أن الأطفال سوف يتقيئون المواد المخاطية التي ابتلعوها سابقا

• تهيج وتورم في منطقة الحبال الصوتية التي تسببها عدوى فيروسية قد تنتج حالة  "اللحائي" من السعال  مماثلة لتلك التي من الغلق). ويطلق على مثل هذه العدوى الفيروسية الخانوق.

• التهاب الجيوب الأنفية هو عادة من مضاعفات (عدوى الجهاز التنفسي العلوي) URI وقد تترافق مع الكثيف والصديدي (الأخضر أو الأصفر) من أعراض رشح الأنف إما على منطقة الوجه أو أسفل الجزء الخلفي من الحلق. وهذا الصرف أيضا أن يحفز مركز السعال كما هو موضح أعلاه.

• التهابات الشعب الهوائية السفلى (أي تلك التي داخل تجويف الصدر) تشمل الأمراض الفيروسية (الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية، الخ(pneumonia, bronchitis, etc.)) أو الأسباب البكتيرية (الالتهاب الرئوي والسعال الديكي(pneumonia, pertussis whooping cough))، وما إلى ذلك).


الحساسية الأنفية Nasal allergies

كمية من أعراض رشح الأنف المائي تنتج نتيجة لحساسية الأنف وقد تكون كبيرة. فإن هذه المادة قد تدفع عادة أسفل الجزء الخلفي من الحلق وتؤدي إلى مركز السعال في الجزء الخلفي من الحلق.


الاجسام الغريبة Foreign body

أي الكائن الذي لا يمر من الجزء الخلفي من الفم إلى المريء ويدخل إلى القصبة الهوائية (القصبة الهوائية). هذا هو الأكثر شيوعا في الأطفال الصغار  بسبب فرحهم مع أصغر الأشياء والتعبير عن حبهم عن طريق الفم. لذلك يجب حماية الاطفال من قطع الالعاب الصغيرة او اي مادة يمكن للطفل ان يهوى شكلها وتكون صغيرة الحجم. الأطفال أو كبار السن الذين يمضغون الغذاء بشكل غير كامل قبل البلع يمكن أيضا نضح المواد.
.



الصفير Wheezing

تضييق قطر الشعب الهوائية الصغيرة وظيفيفتها تجعل من الصعب التنفس (زفير أسوأ من الإستنشاق) ويمكن أن تسبب خاصية الصوت أثناء التنفس. الصفير هو نتيجة للظاهرتين - تضييق مجرى الهواء الثانوي إلى شد العضلات التي تلتف حول هذه المنطقة من الرئة، فضلا عن سماكة بطانة الشعب الهوائية نتيجةً للالتهاب. في الأطفال الأكثر شيوعا لإنتاج هذه التفاعلات هو الفيروس المسبب لنزلات البرد (URI). بعض الفيروسات (على سبيل المثال، الفيروس المخلوي التنفسي)، كما هو معروف في هذا الصدد. البيئة (الأعشاب والغبار والعفن) قد يؤدي أيضا الى مثل هذا التفاعل. في الأطفال الأكبر سنا النشاط البدني المكثف أو الهواء البارد قد يؤدي أيضا الصفير.

المعلومة المقدمة للفائدة وفي اي من الحالات يرجى مراجعة طبيب الاختصاص

Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال دون سابق انذار

 شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال من خلال سياسة الشركة الجديدة و أصبح خط أمنية فئة دينار بعد أن كان يعطي شهرين استقبال وشهر اتصال اصبح اسبوعي...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © سما نيو