Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More
قيمة الحياة أن نقدم الفائدة للجميع صحة علاج معلومه خبر نصيحة All of us are human beings, let us care about what others need

السبت، 6 مايو 2017

البلدوزر الذي اجتث الفساد من جذوره جون بومبي ماغوفولي

رئيس تنزانيا جون بومبي ماغوفولي
من أراد اجتثاث الفساد من جذوره حقاً يفعل كما فعل  رئيس تنزانيا...
منذ يوم الجمعة 29/4/2017  كل وسائل التواصل الاجتماعي والنشطاء الافارقة والصحف تتناول الموضوع الرئيسي الا وهو ما فعله رئيس تنزانيا ( جون ماغوفولي )،
  حيث قام ماغوفولي بطرد 10 آلاف موظف بسبب "التزوير"..
وقبل ان تقرأ عن ماقفولي حري بنا ان نقرأ عن اعجوبة عصره الخليفة عمر بن عبد العزيز من هنا

من هو "جون بومبي ماغوفولي"


 هو "جون بومبي ماغوفولي" رئيس تنزانيا قاهر الفساد والتربح الغير مشروع في بلاده.
ماغوفولي حاصل علي الدكتوراه في الكيمياء وبدا كأستاذ في الثانوية ثم خدم مع شركة صناعية قبل ان يدخل للسياسة.

وبعد انتخابه في أكتوبر تشرين الأول 2015 أقال الرئيس عدة مسؤولين بارزين من بينهم رئيس جهاز مكافحة الفساد نفسه ورئيس مصلحة الضرائب ومسؤول بارز في السكك الحديدية ورئيس هيئة الموانئ في إطار حملة أوسع لمكافحة الفساد.

اوقف الاحتفالات الرسمية في  يوم الاستقلال (لكي لا  تخسر الدوله) أي صرف. وحولها هذه المصاريف المخصصو لتلك الاحتفالات لمحاربة وباء الكوليرا انذاك .

 أنقص عدد الوزراء من 30 وزير في الحكومة الى 19 وزير  فقط، وطلب من جميع الوزراء  الكشف على أرصدتهم وممتلكاتهم، وهدد بإقالة أي وزير لا يقبل الكشف على حسابه  أو من يرفض التوقيع على تعهد بالنزاهة.

منع جميع سفريات المسؤولين للخارج بغير ترخيص مباشر منه، حيث يري في نظره أن هولاء المسؤولين عليهم أن  يهتموا بالمشاكل الداخلية ، أما السفراء  فهم من عليهم أن  يهتموا بها في الخارج  ، كما منع المسؤولين في الحكومة من السفر في  الدرجة ألاولى في الطائرات.

منع اللقاءات والندوات الحكومية التي تقام  في الفنادق. كذلك وفي لقاء الكومنولث أرسل 4 من  المسؤولين فقط ليمثلوا البلاد بدلاً من 50 كانوا في الكشف جاهزين للسفر .

في زيارة مفاجئة  قام بها  للمستشفى الرئيسي في البلاد، وجد المرضى يفترشون الأرض ، ووجد أيضا (آلاجهزة الطبية متعطلة)، فعزل جميع المسؤولين في  المستشفى ،وأعطى مهلة اسبوعين للإدارة الجديدة. لكن وفي خلال ثلاثة أيام فقط اصلحت الادارة الجديدة كل شي.

أنقص من ميزانية حفلة إفتتاح البرلمان الجديد من 100 ألف دولار ل 7 آلاف دولار و حول هذه المبالغ لتكملة نواقص المعدات والاجهزة الطبية والصحية في المستشفى الرئيسي بالبلاد.

أرسل رئيس الوزراء في تفتيش مفاجئ لميناء دار السلام، واكتشف وجود تجاوزات ضريبية واختلاسات بلغت  40 مليون دولار من العائدات، فأمر بإعتقال رئيس الديوان في تنزانيا مع خمسة من كبار مساعديه، وبدا تحقيق جنائي معهم .

أمر بجمع جميع عربات ( 4x4)التابعة لمؤسسات الدولة  وباعها جميعاً في المزاد العلني ، واستبدلها بسيارات تويوتا ڤيتز.

ماغوفولي تمت تسميته بالبولدوزر (الجرافة) حيث كان همه الشاغل اجتثاث ومحاربة الفساد في تنزانيا من اليوم  الأول في السلطة كما  وعد في الحملة الإنتخابية ، بدون ان يقول  عفا الله عما سلف.

Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال دون سابق انذار

 شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال من خلال سياسة الشركة الجديدة و أصبح خط أمنية فئة دينار بعد أن كان يعطي شهرين استقبال وشهر اتصال اصبح اسبوعي...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © سما نيو