Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More
قيمة الحياة أن نقدم الفائدة للجميع صحة علاج معلومه خبر نصيحة All of us are human beings, let us care about what others need

الخميس، 21 ديسمبر 2017

تعديلات على قانون نقابة المعلمين وبيان فرع اربد

*بيان صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين  فرع محافظة  اربد إلى معلمّي الوطن *

الموضوع : التعديل  على قانون نقابة المعلمين الأردنيين .
اجتمعت هيئة فرع إربد يوم الأربعاء الموافق 20/12/2017 وأصدرت البيان التالي :

لكل غيور .. لكل حريص .. لكل صاحب رأي يقرأ ما بين السطور رغم وضوح المدلول و الى اين يريد البعض أخذ النقابه ؟؟ كلمة نقولها للتاريخ و ليسمعها الجميع .. ان قالها واعيا فعلى النقابه السلام وان كان جاهلا فليترك المجال لمن يزن الامور و بيده تصحيح المسار و تدارك الأخطار  ..

الزميلات و الزملاء على امتداد ثرى الوطن : _
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد: 
*بما أن الهيئة المركزية هي أعلى سلطة في نقابة المعلمين فلماذا يتم تجاوزها بهذا الشكل الصارخ * و ان رفع التعديلات جاء بناءا على اعتمادها في الدوره الاولى و هناك فرق شاسع بين ما تم إقراره في الدورة الاولى و بين ما هو بين يدي مجلس النواب . وقد بينا  للزملاء في مجلس النقابة الحالي خطورة الامر و الكارثة الحقيقيه التي تنتظر النقابة دون تحريك أي ساكن وهل يعقل لموضوع حساس و خطير جدا يمس النقابه في الصميم كقانون النقابة ان لا يتابع بكل خطوة و كل حركة لكي يصل لمجلس النواب كما أردنا و قررنا أم ان  وراء الأكمة ما وراءهااااااا ؟ 
*لسنا في صدد التفصيلات ولا المماحكات فمجلس النقابة راحل بأشخاصه و النقابة دائمة وهي لنا جميعا ووجب المحافظة عليها و على كل مكوناتها* , و من هذا المنطلق فاننا نضع الملاحظات الأتية :

أولا : *عودة التعديلات الحقيقية التي تم إقرارها من الهيئة  المركزية صاحبة الولاية  القانونية و الدستورية و الشرعية*.

ثانيا : عدم العبث بمصير المتقاعدين  و المحافظه على عضويتهم كاملة غير منقوصة و بالقانون  و *دعكم من موضوع الخدمات الذي فيه اسفاف لحقهم و غمط لابسط قواعد اللياقة مع اصحاب الفضل* *و الحقوق* .

ثالثا : *مزاولة المهنة حق لكل النقابات فكيف بأم النقابات* نقابة المعلمين الأردنيين و لا مجال للتفاوض أو التنازل بالمطلق مع أن الشراكة مع وزارة التربيه و التعليم ضرورة لا نغفلها و لكن الأساس نحن كنقابة .

رابعا: هناك فرق شاسع بين الاتفاق مع معالي وزير التربية و التعليم حول تعريف المعلم و اعادة الاقتطاع و بين *القانون الذي يعرف المعلم كما نريد*

خامسا: يتجه المجلس من خلال تعديلاته لرفع من يحق له الترشح لعضوية النقابة أن يكون قد مضى على خدمتة عشر سنوات في التعليم لجعل *نقابة المعلمين تتجه باكرا نحو الشيخوخة* و هي ما زالت في عامها السادس فما الدافع أو المسوغ ؟

سادسا: *عدالة النظام الانتخابي و وزن المعلمين على مستوى المملكة ليكون تمثيلا حقيقيا* عن اللف و الدوران و تضليل المعلمين بالقوائم المغلقة بطريقة لا تمت للواقع فنحن مع القوائم النسبية منذ نشأة النقابة و تعلمون من بدل و حرّف.

نؤكد أننا في  *فرع اربد مع نقابتنا لتكون قوية محصنة بالقانون ذات سيادة حقيقية على منتسبيها نبحث عن الأفضل و نضع يدنا مع من يعمل للصالح العام و لن نرحم من يفكر للحظة  أن يعبث بقوة ومنعة النقابة لاي سبب كان* ..  نعم للمزيد من الالتحام .. نعم للمزيد من التلاقي  ..نعم لمعلمٍ يعتّزُ بنقابته و يدافع عنها  ..نعم للوضوح بعيدا عن الشرخ او حظوظ النفس ..
 *عَاشَ المُعَلمُ الأردُنيُّ حُراً أبياً ..*
*نقابة المعلمين الأردنيين/ فرع إربد*
Share:
Location: الأردن

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال دون سابق انذار

 شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال من خلال سياسة الشركة الجديدة و أصبح خط أمنية فئة دينار بعد أن كان يعطي شهرين استقبال وشهر اتصال اصبح اسبوعي...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © سما نيو