Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More
قيمة الحياة أن نقدم الفائدة للجميع صحة علاج معلومه خبر نصيحة All of us are human beings, let us care about what others need

الجمعة، 19 أكتوبر 2018

بطارية نيسان ليف والمحافظة عليها مع المهندس نزار الخطايبة

 حماية بطارية نيسان ليف والمحافظة عليها


 المهندس نزار الخطايبة
المحافظة على بطارية نيسان ليف مع المهندس نزار الخطايبة


أود أن اتحدث اليوم عن البطاريات وطريقة المحافظة عليها  لإطالة عمرها في سيارات النيسان الليف
نحن نعلم ان أثمن جزء من السيارة الكهربائية هي البطارية الرئيسية،،، وهي مكلفه جدا بالنسبة لنا كوننا توجهنا الى السيارات الكهربائية من اجل التوفير،،،، وأكثر سيارة انتشرت في الأردن هي النيسان الليف وهي سيارة لا يعتمد فيها اي نظام تبريد للبطارية مما يتسبب في تقصير عمرها في حال عدم الانتباه لها واستعمالها بطريقة صحيحة
من أهم الإجراءات للمحافظة على البطارية هي عدم رفع حرارة البطارية، وهناك أسباب تتسبب في رفع حرارة البطارية الشحن السريع في الكازيات
، والاستعمال الجائر للسيارة عن طريق الضغط على السيارة بطريقة المطاردات (داعس للأخير بصورة مستمرة على دعسة التسارع أو المعروفة البنزين) وشحن السيارة في أوقات الظهيرة او اثناء درجات الحرارة العالية، وركن السيارة في الشمس مده طويلة، وشحن السيارة أكثر من مره في نفس اليوم.
هذه من النقاط المهمة التي تؤدي الى تقصير عمر البطارية وللمحافظة عليها:
- يجب علينا الابتعاد عن شحن الكازيات قدر الإمكان (ومن يتحدث ان الشحن السريع للتنشيط . جوابي ان مجرد استعمالك للسيارة هو اكبر تنشيط للبطارية)
- عند قيادة السيارة يجب علينا ان نتعامل مع دعسة التسارع الكهرباء بطريقة لينة بحيث لا ندعس للأخر مره  مما يؤدي الى تدفق تيار كهربائي من البطارية يصل الى 80 كيلوواط لكل ساعة مره واحده يودي الى رفع حرارة البطارية وحرارة الانفيرتر أيضا (أفضل طريقة لقيادة السيارة الكهربائية اعتبار ا ن السيارة لا يوجد فيها بريكات تسارع بطيء ووقوف بطيء، لكن هذا لا يعني انه نقود بسرعة40 على طول الطريق، بالعكس يمكنك قيادة السيارة الكهربائية مثل اي سيارة بنزين بسرعات متوسطة ولكن بتسارع بطيء.
- الابتعاد عن شحن السيارة في أوقات الحم والظهيرة قدر الإمكان، لأنه خلال شحن السيارة ترتفع حرارة البطارية وحرارة الجو تساعد على ارتفاعها أكثر.
ومن النقاط المهمة أيضا موضوع النسبة المئوية للبطارية، حيث انه عندما تكون نسبة البطارية اقل من 20 بالمائة تكون قابلية ارتفاع حرارتها اكبر من الوضع الطبيعي لذلك محاولة عدم إيصال البطارية الى هذه النسبة قدر الإمكان وفي حال وصولها لهذه النسبة مراعاة دعسة التسارع بشكل اكبر وعدم الضغط عليها، وشحن السيارة مباشرة عند توفر مكان للشحن محاولين عدم تركها في هذه النسبة فترة طويلة.
وأيضا عند شحن السيارة 100% عدم تركها بهذه النسبة بل استعمالها مباشرة، ويفضل لمن يقطع مسافات قليلة في اليوم ان يثبت الشحن لغاية 80 %.
ومن الطرق للمحافظة على البطارية استغلال موضوع توقيت الشحن في السيارة، مثلا توقيت الشحن ان يبدأ الساعة الثالثة صباحاً ولغاية السابعة وهي فترة ينذر استعمال السيارة فيه حيث تكون جاهزة للانطلاق صباحاً وتكون فترة شحنها بنسبة 100% قليلة جداً، مع استغلال ان ابرد وقت في بلدنا هي هذه الفترة مما يساعد على عدم رفع حرارة البطارية
وللعلم استمرارية استعمال السيارة اليومي بشكل صحيح ولو لمسافات طويلة يؤدي الى المحافظة على البطارية عكس الاعتقاد السائد انه كثرة استعمالها بخربها (شرط تفادي رفع حرارة البطارية).
تتناقص النسبة المئوية في حال استعمال السيارة بطريقة صحيحة ما معدلة 3% سنوياً، فلا داعي من القلق من هذا الموضوع، ففي النهاية نحتاج الى تبديل البطارية  ولكن نحاول ان نزيد مدة استعمالها قدر الإمكان
[10/18, 12:37 PM] نزار خطاطبه قروب نيسان: مهما نزلت درجة الحرارة عنا ما رح تصل مثل بعض الدول التي تستعمل الليف، وكن في فصل الشتاء ونزول حرارة الجو يساعد على طول عمر البطارية ولكن للاسف يقلل من المسافه المقطوعه في الشحنة الواحده، وعند نزول حرارة البطاريه في الشتاء يعطينا مجال اكثر للتسارع في السيارة بحرية اكثر من الصيف
Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال دون سابق انذار

 شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال من خلال سياسة الشركة الجديدة و أصبح خط أمنية فئة دينار بعد أن كان يعطي شهرين استقبال وشهر اتصال اصبح اسبوعي...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © سما نيو