Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 14 فبراير، 2016

الحمية الكاملة للجسم والتخلص من الدهون

الوزن المثالي بالطعام

التخلص من دهون الافخاذ

ان عملية التخلص من الدهون المتراكمة في الافخاذ تتطلب الجهد والاصرار لذلك لا بد ان يجتمع الغذاء الصحي مع المثابرة على التمرين ولا يمكن ان يتم التخلص من الدهون الا بعمل حمية صحية كاملة للجسم 

الاطعمة الواجب تجنبها قدر المستطاع

علينا ان نبتعد عن الاغذية المعلبة كل ما امكننا ذلك
مثل البيتزا المجمدة والوجبات المسبقة الصنع وانت تعلم ان هذه الاطعمة بإستعمال مواد حافظة ليتم استعمالها كبديل للأطعمة الجاهزة
خفف قدر المستطاع من الدهون المشبعة والموجودة في الحيوانات ومنتجاتها مثل الزبدة والسمن واللحوم
 ومثل ذلك الزيوت المهدرجة المشبعة بالدهون 
 غالبية الحلويات التي نشتهي مشبعة بالدهون لذلك اخذ كميات محدودة وقليلة منها
جوز الهند والنخيل تحتوي على اكبر كمية من الدهون المشبعة
زيت السمك وعلى الرغم من احتوائه على اوميغا 3 ايضا يحتوي على نسبة عالية من الزيوت المشبعة 

ماذا نأكل للحمية السليمة

  نوعية الطعام لانقاص الوزن والنحافة

عليك تناول الوجبات على فترات  وان لا تعتمد على ثلاثة وجبات مما يبقي جسمك متوازن من حيث الجوع والكمية المحتاجة لسد الجوع، اجعلها من اربعة الى خمسة وجبات في اليوم واحرص ان تكون الكمية قليلة وان تتضمن وجباتك البروتينات عالية الجودة مثل الفواكه، خبز القمح، البقوليات، الارز البني، اللحوم خالية الدهون والمكسرات
ابتعد عن اللحوم الحمراء وخذ كميات قليلة منها و يمكنك استبداله بالسمك وحاول ان يكون السمك طازج ولا تعتمد على الاسماك المعلبة
تناول البقوليات مثل العدس والحمص والفصوليا التي تصنف ضمن البروتينات منخفضة الدهون تشعرك بالشبع وتوفر لك الغذاء 
وهي طريقة افضل من ترك الاغذية المشبعة بالدهون والتضور جوعا لانقاص وزنك
الكلسيوم يساعد على تنظيم خلايا الدهون وتكسير تلك الدهون بينما مشتقات الالبان منخفضة الدهون مثل الحليب واللبن الرائب ممكن ان تعزز تنزيل الوزن خصوصا للنساء الاكثر عرضة للهشاشة فمن المهم ان تحتوي وجبتك على كمية من الالبان قليلة الدسم في النظام الغذائي الخاص بك

من المهم ان نقرأ الملصق الموجود على العبوة للحد من اخذ كميات من الزيوت المشبعة دون علمك وعليك ان تعلم ان تقلل من الكميات وان لا تقطعها لان جسمك بحاجة اليها خصوصا اذا كانت تلك الزيوت فيها فائدة كبيرة مثل السمك او جوز الهند
بعض التمارين تساعد على التخلص من الدهون والدهون المتراكمة في الافخاذ مثل

رياضة القلب والاوعية الدموية

من افضل الرياضات للتخلص من الدهون هي رياضة القلب والاوعية الدموية
من رياضات القلب والاوعية الدموية المشهورة
الركض، صعود الدرج، نط الحبل والمشي بإنتعاش والتنفس العميق
تمرن كل يوم نصف ساعة ولمدة خمسة ايام لضمان عملية حرق الدهون 
عليك اجراء فحص طبي للتأكد من قدرتك على مضاعفة تمارينك يسمى فحص الجهد
ان تتراوح تمارينك بين الخفيفة والقوية احيانا مثال ذلك التنويع بين المشي والمشي السريع خمسة دقائق بالتناوب ان تمشي خمسة دقائق وتمشي مسرعا خمسة دقائق وهكذا وان تستمر العملية من 30 الى 60 دقيقة او التبديل بين المشي السريع والركض فهذه التمارين تحرق الدهون والسعرات الحرارية بسرعة اكبر
جلسة القرفصاء مناسبة لتعطي الافخاذ الحجم الاصغر
تتم تلك الجلسة ان تجلس على الارض بجانب الحائط ويكون ظهرك نحو  الحائط المسطح وتقوم بثني ركبك بزاوية خمسة واربعين درجة والبقاء لمدة ثلاثون ثانية ثم قف وارتاح وكرر هذه العملية عشرة مرات
الوقوف وفتح الارجل ووضع رؤوس اصابع الارجل للخارج وثني الجذع للامام حتى تلامس اصابع يديك الارض مع بقاء الركب باتجاه اصابع الرجلين 
تمرين بسيط لا يحتاج الى ادوات احضر كرسي ومخدة اجلس على الكرسي وضع المخدة بين ركبتيك وافخاذك وقومي بالضغط على المخدة وان تستمر الضغطة لمدة دقيقة مع التنفس الطبيعي اثناء عمل التمرين تساهم بحرق دهون الفخذين

اقرأ ايضا

انقاص الوزن والحمية واين نجد الدهون المفيدة للجسم
Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

الوصفة الاحدث لعلاج الباسور والشرخ الشرجي رجال ونساء وبعد الولادة دون الم منزليا

علاج البواسير بعد الولادة  تعد هذه الوصفة من الوصفات الناجحة لعلاج البواسير ما بعد الولادة    ويتم علاج الباسور والشرخ الشرجي  بسهولة ...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة