Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 28 يونيو، 2016

الوقاية من سرطان البروستاتا بالغذاء والرياضة والوزن الصحي Prostste Prevention

الوقاية من الاصابة بسرطان البروستاتا Prostste Prevention

يمكنك تقليل خطر الاصابة بسرطان البروستاتا في حالة:

النظام الغذائي وسرطان البروستاتا

اختيار نظام غذائي صحي كامل من الفواكه و الخضروات . تجنب الأطعمة الغنية بالدهون و التركيز بدلا من ذلك على اختيار مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات و الحبوب الكاملة . الفواكه و الخضروات تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي يمكن أن تسهم في الحفاظ على صحتك 

ما إذا كان يمكن منع الإصابة بسرطان البروستاتا من خلال النظام الغذائي لم يثبت بشكل قاطع حتى الان . ولكن اتباع نظام غذائي صحي مع مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يمكن أن تحسن صحتك العامة 

 اختيار الأطعمة الصحية أكثر من المكملات الغذائية.لم تظهر اي دراسة أن المكملات الغذائية تلعب دورا في الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. بدلا من ذلك، اختيار الأطعمة   الغنية بالفيتامينات والمعادن بحيث تمكنك من الحفاظ على مستويات صحية من الفيتامينات في جسمك .

سرطان البروستاتا والرياضة

 التمارين معظم أيام الأسبوع تحسن الصحة العامة لديك ، وتساعدك في الحفاظ على وزنك، و تحسن المزاج. وهناك بعض الأدلة على أن الرجال الذين لا يمارسون الرياضة لديهم مستويات عالية من (  PSA   )  في حين أن الرجال الذين يتمرنون تكون لديهم  مخاطر أقل للإصابة بسرطان البروستاتا. 
محاولة ممارسة التمارين معظم أيام الأسبوع . إذا كنت جديدا على التمارين ، ابدأ ببطء وواصل  طريقك حتى تصل إلى المزيد مع الوقت في ممارسة التمارين كل يوم .

سرطان البروستاتا والحفاظ على وزن صحي 

 إذا كان وزنك الحالي صحي ،عليك العمل للحفاظ عليه من خلال ممارسة الرياضة معظم أيام الأسبوع . إذا كنت في حاجة لانقاص الوزن، و إضافة المزيد من التمارين الرياضية و تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميا . إسأل طبيبك للحصول على المساعدة في وضع خطة لفقدان وزن صحي .
 تحدث مع طبيبك حول زيادة خطر الاصابة بسرطان البروستاتا. الرجال الذين يعانون من مخاطر عالية من سرطان البروستاتا قد يأخذوا في عين الاعتبار الأدوية أو العلاجات الأخرى لتقليل المخاطر. وتشير بعض الدراسات أن تناول مثبطات اختزال 5 ألفا ، بما في ذلك فيناستريد ( بروبيكيا ، بروسكار ) و دوتاستيريدي ( AVODART ) ، قد يقلل من المخاطر الكلية للإصابة بسرطان البروستاتا. وتستخدم هذه الأدوية للسيطرة على غدة البروستات والتوسيع و تساقط الشعر لدى الرجال .

ومع ذلك، تشير بعض الأدلة على أن الرجال الذين يتناولون هذه الأدوية قد يزيد لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستات وهو شكلا أكثر خطورة من سرطان البروستات ( مستوى عالي من سرطان البروستاتا ) . إذا كنت قلقا بشأن خطر الاصابة بسرطان البروستاتا ، عليك التحدث مع طبيبك.
المصدر 
موقع مايوكلينيك



Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

اصابة عشرات الفلسطينيين بالغاز والرصاص ومظاهرات في عواصم عربية احداث الاقصى

احداث الاقصى الجمعة 21/7/2017 #جمعة_الغضب  مواجهات واصابة العشرات في عدة مناطق بسبب منع الآف المصلين من الوصول الى المسجد الاقصى فتمت ...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة