Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 28 يونيو، 2016

الادوية لعلاج تكيس المبايض Pcos Medications

علاج تكيس المبايض بالدواء

يركز علاج تكيس متلازمة المبيض بصفة عامة على إدارة الحالة الفردية الخاصة بك ، مثل العقم ، الشعرانية ، حب الشباب أو السمنة .


كخطوة أولى ، قد يوصي طبيبك بفقدان الوزن من خلال اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية جنبا إلى جنب مع الأنشطة مثل ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة . حتى يؤدي الى انخفاض متواضع في وزنك - على سبيل المثال ، تفقد 5 ٪ من وزن الجسم - قد يؤدي إلى تحسين حالتك .



الأدوية لعلاج تكيس المبايض Pcos Medications

قد يصف الطبيب دواء ل :

 الدورة الشهرية وتكيس المبيض

 لتنظيم الدورة الشهرية ، قد يوصي طبيبك مزيج حبوب منع الحمل - حبوب منع الحمل التي تحتوي على الاستروجين و البروجستين . هذه حبوب منع الحمل التي تقلل إنتاج الاندروجين و تعطي جسمك استراحة من آثار هرمون الاستروجين المستمر ، وخفض خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم وتصحيح النزيف غير طبيعي. كبديل لحبوب منع الحمل ، قد يستخدم رقعة الجلد أو الحلقة المهبلية التي تحتوي على مزيج من الاستروجين و البروجستين .

إذا كنت غير متجاوب جيد للجمع مع حبوب منع الحمل يكون البديل هو اتخاذ البروجستيرون لمدة 10 إلى 14 يوما كل 1-2 أشهر . هذا النوع من العلاج البروجسترون أو البروجستين تنظم الحيض جهازو يوفر الحماية ضد سرطان بطانة الرحم، ولكنه لا يحسن مستويات الاندروجين ، وسوف لا يمنع الحمل
البروجستين فقط البروجستين الذي يحتوي على جهاز داخل الرحم افضل الخيارات إذا كنت ترغب أيضا في تجنب الحمل

طبيبك قد يصف أيضا الميتفورمين ( جلوكوفيج Glucophage, Fortamet،  وغيرهم) ، الدواء يؤخذ عن طريق الفم لمرض السكري من النوع 2 الذي يحسن مقاومة الأنسولين ويقلل من مستويات الانسولين . هذا الدواء قد يساعد في الإباضة ، ويؤدي إلى حيض عادي . أيضا يبطئ الميتفورمين التقدم إلى مرض السكري من النوع 2 وهذا إذا كان لديك بالفعل مقدمات السكري ويساعد في فقدان الوزن إذا كنت أيضا اتبعت نظام غذائي وبرنامج لممارسة التمارين.



 المساعدة على الإباضة في حالة تكيس المبايض

. إذا كنت تحاول أن تصبح حاملا ، قد تحتاج الى دواء لمساعدتك على الإباضة . عقار كلوميفين ( كلوميد ، Serophene ) هو دواء مضاد للاستروجين عن طريق الفم ويؤخذ في الجزء الأول من الدورة الشهرية . إذا كان عقار كلوميفين وحده ليس فعالا ، فإن طبيبك قد يضيف الميتفورمين للمساعدة في إحداث الإباضة .


إذا لم يتحقق الحمل باستخدام عقار كلوميفين و الميتفورمين clomiphene and) (metformin ، قد يوصي الطبيب باستخدام الجونادوتروبين (gonadotropins)  - الهرمون المنبه للجريب و تينيزينغ (luteinizing)  أدوية الهرمون الذي تدار عن طريق الحقن . دواء آخر قد يجعلك الطبيب تجربته هو يتروزول (letrozole) ( تحت اسم فيمارا) . ولا يعرف الأطباء بالضبط كيف يعمل يتروزول (letrozole)  لتحفيز المبايض ، لكنه قد يساعد على الإباضة عندما تفشل الأدوية الأخرى واعطاء أي نوع من الدواء لمساعدتك على الإباضة ، فإنه من المهم أن تعمل مع أخصائي الاجهزة التناسلية والمتابعة من خلال مراقبة التحسن  و تجنب المشاكل.





 الحد من نمو الشعر الزائد وتكيس المبايض

. طبيبك قد يوصي حبوب منع الحمل لتقليل إنتاج الاندروجين ، أو دواء آخر يسمى السبيرونولاكتون (spironolactone)  الذي يمنع آثار الاندروجين على الجلد . ولأن سبيرونولاكتون يمكن أن يسبب تشوهات خلقية ، فمطلوب وسائل منع الحمل الفعالة عند استخدام هذا الدواء ، ولا يوصى به إذا كنت حاملا أو تخطط لتصبح حاملا . إيفلورنيثين (Eflornithine)  هو احتمال آخر.
 إمكانية هذا الدواء . كريم يبطئ نمو شعر الوجه عند النساء.
المصدر
تكيس المبايض الاختبارات والتشخيص PCOS Tests and Diagnosis
الادوية لعلاج تكيس المبايض من مايو كلينك Pcos Medications
الاخصائي هو الوحيد القادر على تشخيص الحالة لا تأخذ الدواء على عاتقك
Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

تنزيل الوزن باستعمال الميتفورمين الجلوكوفاج والجرعة بالتفصيل دكتور ميركين

يستخدم الميتفورمين ، الذي يباع تحت الاسم التجاري غلوكوفاج ، لعلاج مرض السكري، ولكن العديد من الدراسات تبين أنه يساعد أيضا غير مرضى السكري ل...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة