Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More
قيمة الحياة أن نقدم الفائدة للجميع صحة علاج معلومه خبر نصيحة All of us are human beings, let us care about what others need

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

ظاهرة القمر العجيب


القمر العملاق 2016

حقيقة لا خيال نستطيع الان الاستمتاع بسماء صافية وقمر ساطع يغطي نوره الارض حيث نستطيع التجوال في الشوارع وبين الاشجار دون الحاجة لاستعمال اضواء الكهرباء او الخلويات حتى نرى امامنا فهذا الجمال من خلق الله وقدرته وابداعه "وعلم الانسان ما لم يعلم" في تحديد تلك الظواهر ومتى حدوثها اليوم الاثنين الموافق 14/11/2016 تستطيع شرب فنجان من القهوة تحت نور القمر ورؤية من معك بوضوح والشعور بالهدوء والطمأنينة فلا تفوت الفرصة فعليك ان تستمتع بجمال ابداع الخالق.
ظاهرة القمر العجيب
تم التقاط الصورة من هاتف i phone 6

الفلكيون وناسا يخبرون عن القمر العملاق

بداية من ليلة الأحد 13/11/2016، وحتى فجر يوم الاثنين، سيكون سكان كوكب الأرض على موعد استثنائي لرؤية القمر “السوبر” أو “العملاق”، في ظاهرة لن تتكرر بهذه القوة، وفق علماء فلك، إلا يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2034.

ويظهر القمر في أكبر بدر، في ظاهرة لم تحدث منذ حوالي سبعة عقود، ليستمتع محبو الظواهر الفلكية بمشهد رائع ونادر، حيث يظهر القمر عملاقا، أي أكبر حجما وأكثر سطوعا من المعتاد.

وبحسب إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، سيكون هذا القمر في أقرب نقطة له من الأرض، ليصبح أكبر من الحجم الطبيعي بنسبة 14%، وأكثر إشراقا وسطوعا بنسبة 30%.

وأوضحت "ناسا"، أن قمر هذا الشهر سيكون عملاقا على وجه الخصوص لسببين، الأول أنه الوحيد هذا العام الذي سيكون بدرا، والثاني أنه أقرب قمر بدرا إلى الأرض منذ العام 1948.

ورجح عالم الفلك "جيم لاتيس"، من جامعة ويسكونسن الأمريكية، عدم رؤية القمر بهذا الحجم العملاق مجددا إلا يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2034.

القمر الساطع العجيب



Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال دون سابق انذار

 شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال من خلال سياسة الشركة الجديدة و أصبح خط أمنية فئة دينار بعد أن كان يعطي شهرين استقبال وشهر اتصال اصبح اسبوعي...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © سما نيو