Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More
قيمة الحياة أن نقدم الفائدة للجميع صحة علاج معلومه خبر نصيحة All of us are human beings, let us care about what others need

الخميس، 18 مايو 2017

تنزيل الوزن باستعمال الميتفورمين الجلوكوفاج والجرعة بالتفصيل دكتور ميركين

يستخدم الميتفورمين، الذي يباع تحت الاسم التجاري غلوكوفاج، لعلاج مرض السكري، ولكن العديد من الدراسات تبين أنه يساعد أيضا غير مرضى السكري لانقاص الوزن عن طريق الحد من الجوع.

قد تكون زيادة الوزن لأن جسمك يفرز الكثير من الأنسولين، وخاصة إذا كان لديك مخزون من الدهون في المقام الأول في بطنك. عند تناول الطعام، يرتفع مستوى السكر في الدم. وكلما ارتفع، يقوم البنكرياس بفرز الأنسولين. الأنسولين يصنع  الدهون عن طريق العمل على الدماغ ليجعلك جائعا،و الكبد يصنع الدهون  ، والخلايا الدهنية في بطنك تمتلئ بالدهون. وبالتالي فإن العلاج لهذا النوع من السمنة هو تجنب الأطعمة التي تسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم، وأخذ الأدوية التي تمنع مستويات السكر في الدم من الارتفاع. تجنب منتجات المخابز والباستا وجميع الأطعمة المصنوعة من الدقيق وعصائر الفاكهة وكل شيء مع السكر المضاف. أكل الفواكه والخضروات الجذرية مثل البطاطس فقط مع وجبات الطعام.

بعد تناول الطعام، يذهب السكر من الأمعاء إلى مجرى الدم، ثم مباشرة إلى الكبد. ثم يقوم الكبد بإطلاق السكر مرة أخرى في مجرى الدم ليتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم. للحفاظ على مستويات السكر في الدم مما يؤدي الى ارتفاع نسبة السكر بالدم، البنكرياس يطلق الأنسولين في مجرى الدم. الانسولين يجعلك جائعا طوال الوقت ويسبب الكبد لتحويل السعرات الحرارية الزائدة إلى الدهون، وأنه يقيد الشرايين لتسبب النوبات القلبية. تحتاج الأنسولين للحفاظ على مستويات السكر في الدم من الارتفاع لتسبب مرض السكري، وتلف الأعصاب، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية وتلف الكلى. يقلل الجلوكوفاج من الإفراج عن السكر من الكبد لمنع مستويات السكر في الدم من الارتفاع بشكل كبير جداً، لذلك لا يحتاج جسمك إلى إنتاج كمية كبيرة من الأنسولين مما يجعلك جائعا ويسبب لكبدك أن يشكل الدهون 

الغلوكوفاج يقلل من مستويات الأنسولين ، ويمنع العديد من الآثار الجانبية للسكري ويمكن استخدامه من قبل الناس الذين يرغبون في انقاص الوزن. ومع ذلك، غلوكوفاج ليس فعال عندما يكون الدم حمضي من حمض اللبنيك الزائدة وتبين البحوث الأخيرة أن التمارين، تحد من اثر الحمض والفائدة من غلوكوفاج. غلوكوفاج، في حد ذاته، لا يرفع مستويات اللاكتات في الدم، وبالتالي فهو أكثر أمانا..

الجلوكوفاج وتكيس المبايض في النساء

ويسمى سبب شائع للسمنة في النساء مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، والذي هو سبب وجود ارتفاع مستويات الدم من الأنسولين. يساعد الجلوكوفيج هؤلاء النساء على فقدان الوزن.


الجرعة والاثار الجانبية والعلاج والمحاذير

الجلوكوفاج هو دواء آمن يمنع مستويات السكر في الدم من الارتفاع ، ولكن الآثاره عن طريق تناول الأطعمة التي تسبب ارتفاعات سريعة في مستويات السكر في الدم. حتى أخذ غلوكوفاج بعد تناول اثنين باغيل لن تساعدك على انقاص وزنك. ويصف الدكتور ميركين  (500 ملغ من غلوكوفاج) ليتم اخذها قبل بضعة دقائق من تناول الطعام، وعادة ثلاث مرات في اليوم. 

متى لا تستطيع اخذ غلوكوفاج ؟

يجب أن لا تأخذ غلوكوفاج إذا كان لديك أمراض الكلى، وفشل القلب أو أية حالة طبية يمكن أن تجعل الدم حمضي. هناك العديد من الأدوية التي لا يمكن اخذها مع غلوكوفاج، لذلك تحقق مع طبيبك عن كل ما تأخذه من الأدوية. 

يسبب الجلوكوفاج الغثيان والاسهال والحل

إذا كان لديك غثيان أو إسهال، تناول نصف حبوب منع الحمل (250 ملغ) في منتصف الوجبة مرة واحدة في اليوم، وإذا لم يكن لديك أي أعراض، في محاولة للعمل ما يصل إلى نصف حبوب منع الحمل قبل كل وجبة.
تحذير
يجب عدم استخدام غلوكوفاج لفقدان الوزن في الرياضيين لأنه يضعف الأداء عن طريق خفض نسبة السكر في الدم. في حالات نادرة، خلال الجهد الأقصى، وهذا يمكن أن يسبب الخطر على الحياة.
دكتور ميركين

حول دكتور ميركين

الدكتور ميركين هو خريج من جامعة هارفارد وكلية جامعة بايلور للطب. وهو واحد من عدد قليل جدا من الأطباء مجلس معتمد في أربعة تخصصات: الطب الرياضي، الحساسية وعلم المناعة، طب الأطفال وعلم المناعة للأطفال.
طبيب الطب الرياضي، معلم اللياقة البدنية وفترة طويلة  مضيف الراديو غابي ميركين، يجلب لك الأخبار والنصائح لحياتك الصحية. الطبيب الممارس لأكثر من 50 عاما ومضيف برنامج حواري راديو لمدة 25 عاما

تحذير

هذه المعلومات مقدمة للفائدة تم جلبها لخدمتكم والطبيب هو الوحيد القادر على تقديم العلاج راجع طبيبك لتعم الفائدة
Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال دون سابق انذار

 شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال من خلال سياسة الشركة الجديدة و أصبح خط أمنية فئة دينار بعد أن كان يعطي شهرين استقبال وشهر اتصال اصبح اسبوعي...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © سما نيو