Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 16 ديسمبر، 2016

علاج النقرس وتناول الخضار الكرز الماء والقهوة والالبان

اظهرت الابحاث ان بعض الاطعمة قد تقلل من خطر هجمات النقرس
اتباع نظام غذائي يساعد على التحكم  بمستويات حمض اليوريك في الدم. هذا لأن المستويات العالية من حمض اليوريك في الدم يمكن أن تؤدي إلى تشكيل البلورات التي غالبا ما تتراكم في  
المفاصل، مما يسبب الألم الشديد والالتهاب (هجوم النقرس)
وعلينا الاهتمام بنوعية الطعام حتى نحمي انفسنا من هجمات النقرس وخصوصا الاطعمة الغنية في البيورينات، والمركبات التي يتم استقلابها إلى حمض اليوريك في الجسم. 
والبحوث تظهر ان ما نأكل قد يكون بنفس القدر من الأهمية لإدارة مستويات حمض اليوريك، والحد من خطر الإصابة بالنقرس أو موازنة حمض اليوريك للذين يعانون من نوبات النقرس المؤلمة

جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي متوازن لتعزيز الصحة العامة والحفاظ على وزن صحي، وهنا خمس أطعمة للتركيز عليها إذا كنت تحاول السيطرة على مرض النقرس أو منعه.

 الخضروات والنقرس

 اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات مهم للصحة الجيدة. في حين أن الأطباء نصحوا مرة واحدة ضد الخضار مع البيورينات، بما فيهم الفطر والهليون والسبانخ - للأشخاص الذين يعانون من النقرس، بحث منشور في عام 2012 لا يظهر أي ارتباط بين تناول هذه الخضار وخطر النقرس. قد يكون ذلك بسبب المركبات المفيدة في هذه الأطعمة قد تعوض آثار محتوى البيورين، وهو أقل بكثير مما كانت عليه في اللحوم.


 الكرز والنقرس

عدد قليل من الدراسات تشير أن الكرز قد يكون مفيدا ضد النقرس. وجدت دراسة واحدة صغيرة قدمت في الاجتماع السنوي للرابطة الأوروبية لمكافحة الروماتيزم 2010 أن المرضى الذين تناولوا ملعقة كبيرة من عصير الكرز المركز مرتين يوميا لمدة أربعة أشهر على الأقل من وجدوا انخفاضا اكثر من 50٪ في هجمات النقرس. وفي دراسة عام 2012، وكان الناس الذين تناولوا الكرز أو خلاصة الكرز قد خفت هجمات النقرس بعد يومين من تناول الكرز . وتشير البحوث ان الكرز قد يساعد على خفض مستويات حمض اليوريك أو العمل بشكل مباشر على الالتهابات.


شرب الماء والنقرس

 ويبين البحث ان شرب المزيد من المياه يعني هجمات نقرس اقل . كشفت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2009 أن مع كل كوب من المياه المستهلكة في 24 ساعة قبل الهجوممن خطر هجمات النقرس المتكررة قد انخفض. 
على سبيل المثال، أولئك الذين شربوا 5-8 أكواب من الماء كانت قد انخفضت النسبة 40 في المئة من خطر الاصابة بنوبة النقرس مقارنة مع أولئك الذين شربوا فقط كوب واحد من الماء أو أقل خلال ال 24 ساعة السابقة.
واضعو الدراسة لا يمكن أن يقدموا  توصيات محددة بشأن كمية المياه للناس. فيجب شرب الماء بكميات وذلك لاختلاف الكمية التي يحتاجها الجسم حسب النشاط البدني التحدث مع طبيبك حول كمية المياه التي يجب أن تشربها  كل يوم.
وفي دراسة اخرى غير موجودة في المقالة الاصلية فيجب ان يتعادل كمية شرب الماء مع كمية البول حتى يتخلص الجسم من اغلب السموم الموجودة فيه على سبيل المثال الماء الذي يخرج عن طريق التعرق لا يحتسب ضمن الكمية التي تفيد في التخلص من اليوريك اسيد عن طريق البول فالمطلوب شرب ماء بكمية تقاس بكمية البول لا بعدد الاكواب التي تدخل الفم

 منتجات الألبان والنقرس

وقد وجد الباحثون أن منتجات الألبان قليلة الدسم قد تحسن إفراز حمض اليوريك في البول. في دراسة سابقة، أولئك الذين تناولوا وجبة أو أكثر من الحليب قليل الدسم أو اللبن قليل الدسم  يوميا كانت نسبة حمض اليوريك أقل في دمهم من أولئك الذين امتنعوا عن تناوله . نسبة عالية من البروتين وانخفاض محتوى البيورين في الحليب قد يفسر تأثير الألبان الوقائي.

 القهوة والنقرس

 تكشف دراستين منفصلتين أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بالنقرس بين الرجال والنساء. نتائج الدراسة الكبيرة، التي شملت 45869 من الرجال كبار السن من سن 40 وليس لهم تاريخ في الاصابة بمرض النقرس، أظهرت أن خطر الإصابة بالنقرس اقل بنسبة 40 في المئة للرجال الذين شربوا 4-5 أكواب يوميا - و 59 في المائة أقل عن الرجال الذين شربوا ستة أو المزيد من أكواب يوميا بالمقارنة مع الرجال الذين لم يشربوا القهوة. في دراسة أخرى استعرض الباحثون استبيانات غذائية من 14،000 من الرجال والنساء في سن 20 أو أكثر، ووجدت المشاركين الذين شربوا القهوة (العادية أو منزوعة الكافيين) ، وكانت مستويات حمض اليوريك أقل لديهم. يبدو الشاي لم يكن له أثر.
 By Amy Long Carrera
المصدر
Arthritis foundation

Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

تنزيل الوزن باستعمال الميتفورمين الجلوكوفاج والجرعة بالتفصيل دكتور ميركين

يستخدم الميتفورمين ، الذي يباع تحت الاسم التجاري غلوكوفاج ، لعلاج مرض السكري، ولكن العديد من الدراسات تبين أنه يساعد أيضا غير مرضى السكري ل...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة