Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More
قيمة الحياة أن نقدم الفائدة للجميع صحة علاج معلومه خبر نصيحة All of us are human beings, let us care about what others need

الثلاثاء، 29 مايو 2018

اضراب شامل دفاع عن الشعب الاردني ٣٠/٥/٢٠١٨ الضرائب ٢٠١٨


  1. توسع أفقي وعامودي لأول مرة في دعوات الإلتزام بـ”الإضراب العام” بعد إخفاق لقاء الملقي والنقابات… الأردن بصدد مشهد” غير مسبوق”: لا لحوم ولا خضار وصيدليات ولا ترافع محاكم وتعطيل الاعمال الاربعاء
  2. عمان – “راي اليوم” ـ جهاد حسني:
  3. واجهت الحكومة الاردنية خلال الساعات القليلة الماضية وضعا غير مسبوق حيث تتنامى بصورة واضحة دعوات أول إضراب عام في البلاد منذ عقود ضد قانون الضريبة الجديد في الوقت الذي اعلنت فيه النقابات المهنية فشل جولة الحوار الصباحية مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.
  4.  ورفض الملقي عندما التقى مجلس النقباء صباح الاثنين سحب قانون الضريبة الجديد فيما رفضت النقابات وقف تصعيدها وإعلانها الاضراب وسلمت الحكومة مذكرة تفيد بانها لن تناقش الاضراب قبل سحب القانون ولن تتحاور على القانون الحالي.
  5.  وتوسعت على نطاق غير مألوف دعوات الإلتزام بالإضراب في التحدي الابرز لقرار حكومة الملقي الذي سيكون إذا لم يسحب قانون الضريبة أول رئيس حكومة يواجه اضرابا عاما بهذا العنف والاتساع.
  6.  وفي تطور مثير على مسار الاضراب قرر رؤساء وأعضاء النقابات والجمعيات والإتحادات الزراعية وقف توريد جميع انواع المحاصيل والمنتجات النباتية والحيوانية الى كافة الاسواق والمحافظات وجميع المحلات والمولات التجارية في كافة انحاء المملكة يوم الاربعاء.
  7. كما قررت النقابات والجمعيات والاتحادت في اجتماع صاخب للمزارعين الاثنين وقف كافة النشاطات والاعمال الزراعية للشركات والمحلات والمصانع العاملة في القطاع الزراعي تماشيا مع الاضراب المنوي تنفيذه الاربعاء.
  8. وكانت نقابات المهن الاساسية مثل المحامين والمهندسين والاطباء والصيادلة إضافة إلى ست نقابات اخرى قد اصدرت تعميمات تلزم فيها الاعضاء بالمشاركة في الاضراب في وضع مستجد تماما على المشهد السياسي الداخلي الاردني.
  9. ولا تجد حكومة الملقي مجالا للمناورة بشان الاضراب خصوصا وانه يحضر في شهر رمضان المبارك ووسط ارتباك إقتصادي وفي غياب البرلمان حيث يؤشر نجاح النقابات المهنية في تبني دعوة الاضراب على إخفاق كبير وفشل لسلطة النواب.
  10. وإنضمت قطاعات الصناعيين ايضا للإضراب الذي يستعمل لأول مرة كوسيلة ضغط جماهيرية على الحكومة في الوقت الذي يغيب فيه الاخوان المسلمين عن المشهد وبعدما أخفق الملقي في الوصل إلى تسوية وحلول مع النقابات المهنية التي اشترطت سحب مشروع القانون قبل أي حوار من أي نوع.
  11. وقالت نقابة المحامين انها ملتزمة بالإضراب وأن ترافعها في المحاكم سيتوقف ليوم الاربعاء فيما عممت نقابة الصيادلة بالتوقف عن العمل إلا في حالات الطوارئ الطبية وصدرت تعميمات نقابية تطالب الموظفين التابعين للنقابات في القطاع العام بالإلتزام ايضا.
  12.  واذا ما نجح الاضراب يتحدث المراقبون عن شلل محتمل في الاعمال والاسواق من الصعب ان تتحمله الحكومة.
Share:
Location: Jordan

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال دون سابق انذار

 شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال من خلال سياسة الشركة الجديدة و أصبح خط أمنية فئة دينار بعد أن كان يعطي شهرين استقبال وشهر اتصال اصبح اسبوعي...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © سما نيو