Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More
قيمة الحياة أن نقدم الفائدة للجميع صحة علاج معلومه خبر نصيحة All of us are human beings, let us care about what others need

الأربعاء، 31 مايو 2017

ردا على قضية ضبط معلم يتسول في رمضان

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي معلم يتسول في اول ايام رمضان 1438 هـ للعام 2017 
والعجيب كان الإهتمام من بعض المواقع التي تتاجر بالمعلومة وكأن الدنيا فرغت من الصيد وكانت الفرصة لأخذ ممسك على المعلم ، وهل بحثت تلك المواقع او متناقلوا الخبر عن الاسباب وراء ذلك ..... !!!!!
كلا وهل عرف الكثير ما يعانيه المعلم من ضيق في الحال وماذا قد يدفع بالمعلم لأن يتسول لا قدر الله. فهي الطامة الكبرى على القطاع العام والخاص في وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية حتى رئاسة الوزراء.
فكانت المفاجئة أن خرج المعلم عن صمته ليصف انه انسان كفيف وأنه لم يكن يتسول بل كان يبيع اشياء بسيطة لسد رمقه في حياة تغول فيها المسؤول وضاقت بوجه الموظف على اختلاف مهنته.
هل تعلم أن العمل الاضافي للعاملين في القطاعات المختلفة يوفر الحياة شبه الكريمة لهم فكثير من المعلمين وغيرهم فمنهم من يعمل في المحال التجارية  بعد الدوام ومنهم من يعمل كأجير ليتقاضى دنانير ترحمه من مد يده للغير ومنهم من يلجأ الى التدريس الخصوصي ومنهم ........ !!!!! فهل لو وفرت لهم وزارتهم راتب يتناسب مع غلاء المعيشة، كانوا اضطروا لترك اسرهم والعمل ليل نهار حتى يصلوا بعائلاتهم الى الحياة الكريمة ......
فعندما يكون المعلم كفيف فماذا ممكن ان يعمل .... فمن الطبيعي لجأ لبيع امور بسيطة حتى لا يصل الى ما يصل اليه الآخرون وهو التسول وهي الطريقة السهلة لكسب العيش ونعود ونكرر هل ضاقت الدنيا بوجوهكم حتى تترصدوا بالمعلم، فكفاكم تهكما على من يرعاكم صغاراً وينمي فيكم العزة والقدرة لمواجهة الحياة التي يعاني فيها الأمرين.
يجب ان يدق ناقوس الخطر من سماع الكلمة، (معلم يتسول) وما هي الاجراءات الواجب القيام بها لإنقاذ المعلم من براثن الاعلام الهدام وأين نقابة المعلمين مما يجري.
قيل في الماضي 
قف للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا
ونقول
كاد المعلم ان يكون رسولا ولكننا افعلنا فيه السكاكينا

Share:
Location: Jordan

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال دون سابق انذار

 شركة أمنية خاطرت بسلامة الاطفال من خلال سياسة الشركة الجديدة و أصبح خط أمنية فئة دينار بعد أن كان يعطي شهرين استقبال وشهر اتصال اصبح اسبوعي...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © سما نيو