Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 30 يونيو، 2016

علاج تكيس المبايض المنزلي ونمط الحياة PCOS Life Style

نمط الحياة و العلاجات المنزلية لتكيس المبايض



للمساعدة في تخفيف آثار متلازمة تكيس المبايض :

علاج تكيس المبايض والوزن

 البدانة تجعل مقاومة الانسولين أسوأ . فقدان الوزن يمكن أن يقلل من مستويات الانسولين و الاندروجين و ممكن استعادة التبويض . لا يوجد نوع غذائي معين هو الأفضل ، ولكن فقدان الوزن عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلك يوميا قد يساعد الذين يعانون من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (polycystic ovary syndrome)، وخاصة إذا كانت هناك زيادة في الوزن او السمنة . يمكنك استخدام طبق أصغر من الطعام ، والحد من أحجام الوجبات و مقاومة الرغبة لمدة ثواني للمساعدة على فقدان الوزن . إسأل طبيبك أن يزودك ببرنامج لضبط الوزن ، و عقد اجتماعات منتظمة مع اختصاصي التغذية للمساعدة في تحقيق فقدان الوزن المنشود عن طريق المشاركة في برنامج ضبط الوزن (weight-control program).


علاج تكيس المبايض والغذاء

 الوجبات الغذائية عالية الكربوهيدرات قد تزيد مستويات الانسولين ، ولذلك قد ترغب في اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إذا كان لديك متلازمة تكيس المبايض - إذ أوصي الطبيب بذلك. لا تنقطع عن الكربوهيدرات بشدة؛ بدلا من ذلك، اختيار الكربوهيدرات المعقدة، و التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف . الغذاء الذي يحتوي على الألياف، حيث انه يتم هضمه ببطء  و أكثر ببطء برتفع مستويات السكر في الدم . وتشمل الكربوهيدرات الغنية بالألياف الخبز والحبوب الكاملة حبوب القمح الكاملة والمعكرونة ، البرغل والشعير و الأرز البني والبقول . والحد من الاقل صحة من الكربوهيدرات البسيطة مثل الصودا ، عصير الفاكهة الزائد ، الكعك ، الحلوى، الآيس كريم والفطائر.


علاج تكيس المبايض والرياضة

. التمارين الرياضية تساعد على خفض مستويات السكر في الدم. إذا كان لديك متلازمة تكيس المبايض فزيادة النشاط اليومي والمشاركة في برنامج ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قد يعالج أو حتى يمنع مقاومة الانسولين و تساعدك على الحفاظ على وزنك تحت السيطرة.
المصدر
تكيس المبايض الاختبارات والتشخيص PCOS Tests and Diagnosis
الادوية لعلاج تكيس المبايض من مايو كلينك Pcos Medications
علاج تكيس المبايض المنزلي ونمط الحياة PCOS Life Style

مايو كلينك


الاخصائي هو الوحيد القادر على تشخيص الحالة لا تأخذ الدواء على عاتقك
Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

اصابة عشرات الفلسطينيين بالغاز والرصاص ومظاهرات في عواصم عربية احداث الاقصى

احداث الاقصى الجمعة 21/7/2017 #جمعة_الغضب  مواجهات واصابة العشرات في عدة مناطق بسبب منع الآف المصلين من الوصول الى المسجد الاقصى فتمت ...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة