Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، 8 مارس، 2017

التدخين بين حاجة المدخن ورفع الاسعار

حاجة المدخن تواجهها الحكومات برفع الأسعار وفي كل مرة ترتفع السجائر فيها حتى وصلت الى 200% ومن يستطيع ان يعترض. فالدخان سلعة محاربة في أغلب الأماكن ومسموحة في أخطر الأماكن فهناك من يصيح التدخين ممنوع في العمل ولكنه مسموح في البيت ولا يزال الإصرار على تدمير الأساس والأصل شركات التدخين تُعتبر من مصادر الدخل المحترمة للحكومات وفي إعتقادها انها مهما رفعت الأسعار ستبقى الأفواه مكممة لأن التدخين حرام بفتاوى وفتاوى أخرى مكروه وضاع المدخن بين الحرام والمكروه والأدمان والعادة والسؤال الذي يطرح نفسه اليس لدى تلك الحكومات من اجراءات اتجاه شركات التدخين بدل من أن تتسلى بالمدخنين وهل عجزت الحكومات عن علاج المدخنين أم أن هدفهها الجباية.

تدخين السجائر

قصة مدخن من العجائب

في أحد الأيام دخل مدخن الى سوبر ماركت وأراد أن يشتري السجائر وكان ثمن علبة السجائر 2 دولار تقريبا فجمع ما في جيبه ودفع ثمن العلبة وكان برفقته طفل يبلغ من العمر الثامنة وكان ينظر الطفل الى ما لذ وطاب من السكاكر وغيرها فنظر الى والده يريد أن يشتري له قطعة سكاكر، فما كان من الأب الى أن كشر وعصب على ذلك الطفل وأخذ الطفل بالبكاء وخرج ولم يشتري له ما يسد به شهوته وذلك لأن المدخن لا يوجد معه سو ثمن علبة السجائر. 
هذه القصة تُعطي التصور بأن رفع هذه السلعة تؤثر على معيشة العائلة وأفرادها . فلا يعلم او قد يعلم من سن قانون الضرائب أن التدخين أصبح إدمان في ضل الضروف الإقتصادية الصعبة ومن يُدخن مستعد أن يَحرِم عائلته من الخبز مقابل السجائر وهذا واقع وعلى الأخص عندما يكون من سن القانون يحمل سيجار من النوع الفاخر بطول نصف متر للمبالغة وليس للتفصيل.
والأصل أن يجرب ترك التدخين ويعتبرها عادة أم هل التدخين مسموح لمن يعيشون حياة رفاهية ووجودهم في المناصب لخدمة الجميع.
Share:

هناك تعليقان (2):

  1. كفانا الله واياكم افة التدخين

    ردحذف
  2. أبو إيثار
    عزيزي
    اذا وقفت ع الدخان مش مشكلة
    ظل اشي ما انرفع الا الرواتب

    ردحذف

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

تنزيل الوزن باستعمال الميتفورمين الجلوكوفاج والجرعة بالتفصيل دكتور ميركين

يستخدم الميتفورمين ، الذي يباع تحت الاسم التجاري غلوكوفاج ، لعلاج مرض السكري، ولكن العديد من الدراسات تبين أنه يساعد أيضا غير مرضى السكري ل...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة