Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 5 مارس، 2017

الدعاء على الحكومات بسبب الفساد

 كثر الدعاء على الحومات لقناعة الناس ان هناك فساد قد تفشى ومن الملاحظ ان اي موقف يتعرض له اي انسان من غلاء او ضيق في عيشه يطلق احياناً الشتائم وأحياناً اخرى الدعاء على تلك الحكومات فينطق قائلاً الله يكسرها من حكومة واحياناً يشتم مكان عيشة وأحيانا تجده يتمتم دون ان تفهم منه شيء من عباراته وترى من هم حوله صامتين مؤيدين لما يقول وأحيانا يشاركه الكثيرون بتلك الشتائم والدعوات على البلد والحكومات.
السؤال الذي يجول في الخاطر لماذا لا يكون الدعاء على الفاسدين والمفسدين بأن يأخذهم الله اخذ عزيز مقتدر وأن تتغير وجهة النظر من شمول اجزاء الحياة في الدعاء وكأن الناس يدعون على انفسهم بالشقاء. فلعل باب السماء مفتوحة في تلك اللحظة.
ليكن الدعاء للوطن بالنجاة وأن يصلح الله الحال وأن نتوجه الى الله بالإستغفار 
قال تعالى
 فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا .
صدق الله العظيم
 في هذه الآية والتي في " هود " دليل على أن الاستغفار يستنزل به الرزق والأمطار . قال الشعبي : خرج عمر يستسقي فلم يزد على الاستغفار حتى رجع ، فأمطروا فقالوا : ما رأيناك استسقيت ؟ فقال : لقد طلبت المطر بمجاديح السماء التي يستنزل بها المطر . ثم قرأ : استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا . وقال الأوزاعي : خرج الناس يستسقون ، فقام فيهم بلال بن سعد فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال : اللهم إنا سمعناك تقول : ما على المحسنين من سبيل وقد أقررنا بالإساءة ، فهل تكون مغفرتك إلا لمثلنا ؟ ! اللهم اغفر لنا وارحمنا واسقنا ! فرفع يديه ورفعوا أيديهم ، فسقوا . وقال ابن صبيح : شكا رجل إلى الحسن الجدوبة فقال له : استغفر الله . وشكا آخر إليه الفقر فقال له : استغفر الله . وقال له آخر : ادع الله أن يرزقني ولدا ; فقال له : استغفر الله . وشكا إليه آخر جفاف بستانه ; فقال له : استغفر الله . فقلنا له في ذلك ؟ فقال : ما قلت من عندي شيئا ;

كيفية الاستغفار

 إن الله تعالى يقول في سورة " نوح " : استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا وقد مضى في سورة " آل عمران " كيفية الاستغفار ، وإن ذلك يكون عن إخلاص وإقلاع من الذنوب . وهو الأصل في الإجابة .

ماذا قدمنا لانفسنا

فهل اقلعنا عن الذنوب وهل أعطينا كل ذي حق حقه حتى يعطينا الله حكومات تُعطينا حقوقنا وهل حققنا شرط الإستغفار حتى تستقيم امورنا. وهل كنا امينين على حتى يؤمن الله بحكومات تتقي الله فينا. 

Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

اصابة عشرات الفلسطينيين بالغاز والرصاص ومظاهرات في عواصم عربية احداث الاقصى

احداث الاقصى الجمعة 21/7/2017 #جمعة_الغضب  مواجهات واصابة العشرات في عدة مناطق بسبب منع الآف المصلين من الوصول الى المسجد الاقصى فتمت ...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة