Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، 6 فبراير، 2016

علاج الاكتئاب وطريقة التعامل معه

لتكن حياتك سعادة

الاكتئاب يستنزف الشعور بما هو جميل ، مما يجعل من الصعب أن تفعل ما كنت بحاجة اليه لتشعر على نحو أفضل 
وعملية التغلب على الاكتئاب اقرب ما تكون من الصعوبة بمكان. لا يمكنك معالجة نفسك وفجأة كأن شيء لم يكن ولكن لديك بعض القدرة على التحكم  بالاكتئاب وحتى لو كان الاكتئاب الخاص بك من النوع الشديد . واعلم ان تحسين الشعور يستغرق وقتا طويلا ، ولكن يمكنك الوصول إلى شعور جيد إذا اتخذت خيارات إيجابية لنفسك كل يوم

طريق التعافي من الاكتئاب

الشفاء من الاكتئاب يتطلب الاجراءات ، واتخاذ تلك الإجراءات عندما تعاني الاكتئاب الشديد. في الواقع، مجرد التفكير في الأشياء التي تجعلك تشعر على نحو افضل مثل الذهاب للنزهة أو قضاء الوقت مع الأصدقاء، يمكن أن تكون مرهقة في البداية

للانتعاش من الاكتئاب : الأشياء التي تساعد على الافضل هي الأشياء الأكثر صعوبة للقيام بها. وهناك فرق ، ولكن بين شيء من الصعوبة وشيء من المستحيل 

تبدأ بأمور صغيرة ومع الوقت يتحسن الوضع

مفتاح الانتعاش من الاكتئاب هو أن تبدأ مع عدد قليل من الأهداف الصغيرة والبناء  ببطء من تلك النقطة والاعتماد على أية موارد لديك . ربما ليس لديك الكثير من الطاقة ، ولكن ربما يكون لديك ما يكفي للقيام بجولة في المنطقة او امسك الهاتف وتحدث مع من تحب وافعل ذلك مرة في اليوم ومكافأة نفسك عن كل إنجاز . قد تبدو الخطوات صغيرة ، ولكنها سوف تكبر بسرعة. وكل جهد تبذله لتتعافى من الاكتئاب الخاص بك، فإنه  سيعود عليك بالنفع في المقابل

ان تساعد نفسك

بناء علاقات داعمة


الحصول على الدعم الذي تحتاجه يلعب دورا كبيرا في رفع ضبابية الاكتئاب و ابقائها بعيدة . يمكن أن يكون من الصعب عليك مواجهة الاكتئاب والاستمرار ببذل الجهد اللازم  للتغلب على الاكتئاب ، ولكن طبيعة الاكتئاب تجعل من الصعب الوصول للمساعدة. بينما العزلة والشعور بالوحدة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الاكتئاب ،لذلك عليك الحفاظ على علاقات وثيقة عاطفيا فمن الممكن ان تكون فعالة في التغلب على الاكتئاب
وفكر في الوصول إلى أفراد الأسرة و الأصدقاء فتواصلك مع من تحب ليس عبئا على احد لان من حولك يحبونك واعمل على بناء صداقات جديدة
أنتقل إلى الأصدقاء و أفراد الأسرة الذين يجعلونك  تشعر بالحب والرعاية .ان  قضاء الوقت في الحديث والاستماع وجها لوجه مع الناس الموثوقين  و مقاسمتهم  ما كنت تمر به يساعدك بشكل كبير لتكون على الطريق الصحيح
محاولة مواكبة الأنشطة الاجتماعية حتى لو كنت لا تشعر انك راغب بذلك  مثل المشاركة بالمناسبات كالاعراس الزيارات وغير ذلك

نصائح للخروج من العزلة

بناء العلاقات والتحدث إلى صديق والتعبير عن مشاعرك وما تمر به
تناول الغداء أو القهوة مع صديق وقم بمرافقته بأنشطة معينة مثل الذهاب الى مدينة اخرى او الذهاب الى الاسواق
الذهاب في رحلات مع من تحب ومشاركة مشاعرك معهم
وضع برنامج معين للقاءات اسبوعية ومحاولة التعرف على اناس جدد

التمارين الرياضية والاكتئاب

تشير الدراسات إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تكون فعالة مثل الأدوية المضادة  فهي تخفض التوتر وترخي العضلات وتؤدي الى نمو الخلايا الجديدة في الدماغ  وكل ذلك له اثر ايجابي  في التخلص من الاكتئاب
و معظم الفوائد تأتي من ممارسة 30 دقيقة أو أكثر في اليوم الواحد ، بعد 10 دقائق قصيرة من النشاط يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على مزاجك. أنت لا تحتاج إلى التدريب في الصالة الرياضية ، والتعرق، أو ان تركض ميلا بعد ميل ،فمن  الممكن حتى الأنشطة الصغيرة جدا التي تحصل على الذراعين  والساقين من الحركة قد تساعد.
محاولة دمج المشي والجري و السباحة والرقص الإيقاعي أو اية رياضة تتطلب تحريك ذراعيك و ساقيك ، في روتينك اليومي . والمفتاح هو ان تختار  النشاط الذي تستمتع به 

الطرق السهلة للحصول الحركة وتخفيض التوتر

ضع بعض الموسيقى والرقص
استخدم الدرج بدلا من المصعد
ركن سيارتك في أبعد بقعة وبعد ان تنتهي عد اليها ماشيا
حاول ان تشارك صديق بالتمارين
بعض التمارين تحسن المزاج
عشرة دقائق من المشي تحسن المزاج لمدة ساعتين 

 السباحة رياضة رائعة تشعرك بالراحة
استعمال التأمل اثناء ممارسة الرياضة مثل اليوغا
والسر للمحافظة على الفائدة عليك التمرين بإنتظام

مواجهة التفكير السلبي

الاكتئاب يضع تصور سلبي على كل شيء ، بما في ذلك الطريقة التي ترى نفسك بها، و المواقف التي تواجهها، و توقعاتك للمستقبل.

لذلك عليك التوجه نحوى التفكير الايجابي " أفكار سعيدة وهي خدعة ل استبدال الأفكار السلبية بأفكار أكثر توازنا .
لا تسمح لنفسك أن تكون أقل من من غيرك  ، وان تعطي ذلك التفكير الكبير فأنت قد تكون افضل من غيرك  فما عليك الا الانطلاق والتفكير بأنك تستطيع فعل الكثير . عليك ترك هذا المصدر من مصادر التوتر التي فرضتها على نفسك  من خلال تحدي الطرق السلبية في التفكير
الاختلاط مع الناس الايجابيين . الناس الذين ينظرون الى الجانب المشرق في كل شيء وكيف يواجهون المواقف وقرر كيف ستتصرف في نفس المواقف حتى لو حاولت ان تتظاهر


دفتر صغير لتسجيل اي شيء سلبي تقوم به

ان يكون لديك دفتر ملاحظات لتدوين ،كلما واجهت تفكير  سلبي ونتائجه وقم بمراجعة السجل عندما يكون مزاجك جيد  ، وفكر اذا كان يستحق ان تعطي الموضوع اكثر من حقة  . اسأل نفسك إذا كان هناك طريقة أخرى لعرض الحالة. على سبيل المثال : صديقك لم يتصل بك ولم يسأل عنك فتشك بأن هناك امرا ما وانك لم تعد تهمه . التفكير الايجابي  من الممكن ان يومه لم يكن جيد ويمر بظرف ولم يستطع التحدث معك او الاتصال بك التمس لاخيك عذرا

قم بالاعمال التي تحب

لكي تتغلب على الاكتئاب عليك ان تقوم بأي عمل يشعرك بالراحة وان لا تتجه الى اي شيء يرفع التوتر لديك حاول ان تنام ثمانية ساعات يوميا عليك الخروج واستنشاق الهواء النقي والتمتع بأشعة الشمس

الطعام والإكتئاب

الطعام يغذي الدماغ فكلما كان طعامك صحي كلما تحسنت حالتك لذلك عليك التركيز على الخضار والفواكه وابتعد عن المعلبات والوجبات السريعة والاطعمة التي تحتوي على السكر وابتعد عن المشروبات الغازية وخفف شرب القهوة


نتمنى السلامة للجميع



اقرأ ايضا


Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

نتائج التوجيهي امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة - الدورة الصيفية 2017

نتائج التوجيهي امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة - الدورة الصيفية  2017  عاجل نتائج التوجيهي للعام 2017 الدورة الصيفية وبرابط م...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة