Twitter Facebook Delicious Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 21 مايو، 2017

علاقة السكري والنقرس Gout and Diabetes

السكري والنقرس Gout and Diabetes
By Elizabeth Shimer Bowers
كان يطلق عليه مرض "الملوك"، وكان النقرس يمثل مشكلة في المقام الأول بالنسبة للأثرياء والملوك الذين اعتادوا شرب الخمر وتناول الطعام الغني. ولكن اليوم، حوالي 68٪ من البالغين الأمريكيين، إما يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. ونتيجة لذلك، فإن النقرس والسكري من النوع الثاني - هما مرضان يمكن أن ينجما عن نمط حياة غير صحي - واصبحا في ارتفاع حاد جداً.

النقرس هو حالة التهاب المفاصل الناجمة عن وجود تراكم زائد من حمض اليوريك. وهو يسبب هجمات مفاجئة، شديدة من الألم، وتورم، واحمرار. التهاب المفاصل النقرسي غالبا ما يضرب اصبع القدم الكبير، ولكن يمكن أيضا أن تظهر في القدمين والكاحلين والركبتين واليدين والمعصمين.

مرض السكري من النوع 2، وهو مرض يتميز بمستويات عالية من السكر في الدم، ويمكن أيضا أن ينتج عن تناول الطعام الكثير جدا والتحرك قليلاً جدا 
وكثيرا ما يتعايش مرض النقرس والسكري من النوع الثاني في الأشخاص الذين يعانون من خصائص وظروف بدنية مشتركة، وأبرزها البدانة


يقول ميشيل ميلتزر، أستاذ مساعد في الطب في مستشفى توماس جيفرسون في فيلادلفيا المتخصص في النقرس: "هناك الكثير من عوامل الخطر بالنسبة لمرض السكري من النوع الثاني هي نفسها بالنسبة للنقرس". عن طريق تغيير عوامل الخطر هذه، يمكنك المساعدة في منع أو مكافحة كل من الأمراض.

وإليك ما يمكنك القيام به:

 فقدان الوزن Lose Weight

يقول جون د. ريفيل، مدير قسم أمراض الروماتيزم في كلية الطب الصحي في هيوستن: "نقوم بحفر قبورنا مع شوكنا في هذا البلد". ولمنع النقرس، وداء السكري من النوع الثاني، ومجموعة من المشاكل الصحية الأخرى، يقول إنه يجب عليك أن تراقب عن كثب مؤشر كتلة الجسم (body mass index (BMI) ومحيط الخصر. ووفقا للمعاهد الوطنية للصحة، يصبح حجم الخصر مهم جدا عندما يكون مؤشر كتلة الجسم للشخص (body mass index (BMI) بين 25 و 34.9. ويعتبر مؤشر كتلة الجسم أكثر من 25 زيادة الوزن، ويعتبر مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30 يعانون من السمنة المفرطة. حافظ على حجم الخصر أقل من 35 بوصة إذا كنتِ امرأة و 40 بوصة إذا كنتَ رجلا.

 التمرين بانتظام Exercise Regularly

 ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على التحكم في الوزن وانخفاض ضغط الدم المرتفع، وكلاهما يقلل من مستوى حمض اليوريك وبالتالي يقلل من فرصتك في تطوير النقرس. "بالإضافة إلى ذلك، فمن الموثق جيدا أن التمارين تحسن الجلوكوز المرتبطة بداء السكري من النوع 2"، يقول ريفيل. ويوصي 30 دقيقة من النشاط المعتدل، مدة خمسة أيام على الأقل في الأسبوع. إذا كنت تعاني من هجوم النقرس الحاد أو تضررت المفاصل من قضايا الوزن، قد تكون بعض الأنشطة صعبة. تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل خطة ممارسة لك.

 ابتعد عن الكحول Skip the alcohol

بحثت دراسة تاريخية قام بها باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام العلاقة بين شرب البيرة والنقرس. ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا ما بين 2 إلى 4 بيرة في الأسبوع كانوا أكثر عرضة للإصابة بالنقرس بنسبة 25٪. وأولئك الذين بلغ متوسط البيرة اثنين على الأقل يوميا كان خطر أعلى بنسبة 200٪. يقول ميلتزر: "يبدو أن البيرة والخمور الصلبة تؤدي إلى ارتفاع مستويات حمض اليوريك. نفس الشيء لا يبدو صحيحا مع النبيذ، ولكن. شرب البنغ هو أيضا عامل خطر قوي جدا للنقرس. "بالإضافة إلى ذلك، الناس الذين ابتعدوا عن البيرة يوميا ادى الى انخفاض الوزن بسرعة كبيرة، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. حتى تحصل على اثنين مقابل واحد عن طريق قطع البيرة "، 

 تجنب المشروبات المحلاة بالسكر Avoid sugar-sweetened beverages

 وتشير البحوث المبكرة إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز، مثل المشروبات الغازية العادية، قد تزيد من فرص الإصابة بالنقرس. حتى عصير البرتقال قد يزيد النقرس. القضاء على المشروبات السكرية هو أيضا وسيلة رائعة لخفض السعرات الحرارية من النظام الغذائي الخاص بك ، وتحسين مرض السكري الخاص بك.

 التوجه نحو النظام الغذائي الخاص النقرس (حمية النقرس) Go on a gout diet

. ويهدف النظام الغذائي الخاص بالنقرس (حمية النقرس) للسيطرة على إنتاج حمض اليوريك عن طريق الحد من تناول الأطعمة العالية في البيورين. الأطعمة عالية البيورين التي تؤدي الى مستويات متزايدة من حمض اليوريك في الجسم. بعض من أسوأ الأطعمة عالية البيورين هي الكبد وغيرها من الأعضاء كلسان الحمل ، وكذلك الأنشوجة. وتشمل الأطعمة الأخرى التي يجب تجنبها جراد البحر والروبيان والاسكالوب والرنجة والماكريل واللحم البقري ولحم الخنزير والضأن. لا تقلق بشأن قطع البيورين تماما. مجرد أكل هذه الأطعمة بإعتدال لا أكثر. وعدم تناولها يوميا.

 تناول المزيد من منتجات الألبان Eat more dairy

 وقد أظهرت بعض الدراسات أن شرب الحليب القليل او الخالي من الدسم أو تناول منتجات الألبان قليلة الدسم يمكن أن تساعد في الحد من خطر النقرس، ويقول ملتزر. وهناك أدلة على أن تناول منتجات الألبان قليلة الدسم تساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أيضا. الهدف من 16 إلى 24 أوقية من السوائل من الألبان يوميا

ديفد زيلمان موقع وب م د

تقدم المعلومات للفائدة الطبيب هو الوحيد القادر على تقديم النصيحة المناسبة









Share:

0 comments:

إرسال تعليق

كل التعلقيات الواردة تعبر عن اصحابها ولا يتحمل الموقع اية مسؤلية عن اي تعليق.
لتكن كلمتك تعبر عن محبة وصدق. ان تكون الكلمة الطيبة فيها النقد البناء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعنا عبر الايميل

الصحة والعلاج دراسات ومواضيع حديثة

تنزيل الوزن باستعمال الميتفورمين الجلوكوفاج والجرعة بالتفصيل دكتور ميركين

يستخدم الميتفورمين ، الذي يباع تحت الاسم التجاري غلوكوفاج ، لعلاج مرض السكري، ولكن العديد من الدراسات تبين أنه يساعد أيضا غير مرضى السكري ل...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Copyright © بحر الحياة